كيف تتجاوز شاشة قفل هاتفك الاندرويد أثناء قيادة السيارة بدون كود

على الرغم من كل الانتقادات التي يحصل عليها نظام الأندرويد لأنه ليس سهل الاستخدام بدرجة كافية، فهناك بعض الميزات البسيطة الجيدة في نظام تشغيل جوجل للهاتف المحمول والتي تعمل فعليًا على نظام iOS حيث تشعر بالراحة.



كيف-تتجاوز-شاشة-قفل-هاتفك-الاندرويد


ميزة مفضلة لدي أشك في أن معظم مستخدمي اندرويد ربما لا يدركونها حتى وهي تحت تصرفهم، إنها Smart Lock.

تجاوز شاشة قفل هاتفك الاندرويد أثناء قيادة السيارة


يتيح لك Smart Lock تجاوز شاشة قفل هاتفك عندما يكون متصلاً بجهاز أو في مكان تثق فيه، إنه نوع واضح للحماية ولكنه إعداد ذكي للغاية يجب أن يكون على علم به كل مستخدم للهاتف الذكي أندرويد، أظن أنه كان ليكون أكثر شعبية، لولا دفنه بعمق داخل الإعدادات.

بالنسبة لي، يكون القفل الذكي أكثر منطقية عندما أقود السيارة، بفضل Smart Lock، يعرف جهازي أنه عندما يكون متصلاً بنظام Bluetooth في سيارتي، فإنه لا يحتاج إلى إظهار شاشة القفل لكي أتخطاها، على الرغم من أنني أستخدم هاتفي بشكل غير متكرر خلف مقود السيارة، إلا أنه أكثر أمانًا ولن أقلق بشأن ما هو أسوأ من ذلك، كإدخال رمز PIN أو نمط، في تلك الأوقات القليلة التي أكون بحاجة إلى إلقاء نظرة على هاتفي على الطريق.

قد يهمك أيضا: كيفية التخلص من الاعلانات المزعجة في الاندرويد؟ إلى الأبد! (بدون root)

استخدام قفل هاتفك الاندرويد في المنزل


استخدام قفل شاشة الهاتف في المنزل إذا كنت تعيش مع العديد من الأشخاص أو ربما لديك أطفال أو زملاء في الغرفة لا تثق بهم، فقد لا تكون هذه أفضل ميزة لك ومع ذلك، أجد أنه من المريح عدم الاضطرار إلى إضاعة الوقت في تخطي القفل عندما أكون في موقع حيث أنا متأكد من أنه لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إلى هاتفي.

شيء يجب أخذه في الاعتبار على الرغم من ذلك ستحتاج إلى التأكد من أن خدمات GPS والموقع في جهازك ستظل تعمل حتى تعمل هذه الميزة بشكل صحيح.




يمكن استخدام قفل الشاشة بطرق أخرى أيضًا، عن طريق الصوت يسمح لك بفتح الهاتف الخاص بك عن طريق إلقاء الكلمة السرية، ويعد Trusted Trusted وجهًا أساسيًا للتعرف على الوجه من خلال الكاميرا الأمامية، وإن لم يكن آمنًا مثل Face ID ثلاثي الأبعاد من شركة آبل، هناك أيضًا اكتشاف على الجسم بحيث يكون هاتفك مفتوحًا دائمًا عندما يتحرك.

لكي أكون أمينًا، لا أستخدم هذه الحالات الثلاث من قفل شاشة الهاتف لأنها تبدو غير آمنة قليلاً بالنسبة لي، إذا كنت ترغب في البدء باستخدام هذه الميزة في هاتفك، فإليك كيفية الوصول إلى الميزة على هاتف نموذجي يعمل بنظام الأندرويد:


1. افتح الإعدادات

settings

2. انقر فوق الأمان والموقع

security and location

3. اضغط على القفل الذكي، تحت أمان الجهاز، إذا كان لديك رمز PIN أو كلمة مرور أو نمط مسبق الإعداد، فسيتعين عليك إدخاله على الشاشة التالية.

Smart-Lock

4. حدد الظروف ذات الصلة التي تريد أن يكون Smart Lock نشطًا فيها (الكشف على الجسم أو مكان موثوق به أو جهاز موثوق به أو وجه موثوق به أو مطابقة صوتية)، ثم اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة لإكمال الإعداد.

قفل ذكي

يمكنك تشغيل أكثر من قفل ذكي في وقت واحد، لاكن رغم ذلك ومرة أخرى إذا كنت قلقًا جدًا بشأن الأمان، فربما تحتاج إلى استخدام بعضها وليس جميعها، الآن تمتع بعدم التعايش مع متاعب فتح قفل هاتفك عندما يكون لديك أشياء أفضل للقيام بها.

Comments