كيفية ضبط إعدادات الخصوصية على الفيس بوك؟ | لحماية بياناتك

منذ وقت ليس ببعيد  ظهرت فضيحة كامبريدج التحليلية، ومنذ ذلك الحين، أصبح الناس على دراية تامة بمدى توفر معلوماتهم الخاصة ليس فقط على Facebook، ولكن لأي شخص يتمتع بالدهاء الكافي للحصول عليها، قد يتساءل بعض الأشخاص عما يمكنهم فعله لضبط إعدادات الخصوصية على الفيس بوك؟ ولمنع استخدام بياناتهم لأغراض سيئة مستقبلا.



ضبط إعدادات الخصوصية على الفيس بوك

والخبر السار هو أن فيس بوك قد اتخذ بالفعل تدابير لمنع ما حدث مع Cambridge Analytica مرة أخرى، في الواقع قامت الشركة بإصلاح هذه المشكلة منذ سنوات، عندما أزالت القدرة على تطبيقات Facebook التي توافق على الحصول على معلومات خاصة من أصدقائك على فايسبوك.

ولكن إذا لم يكن ذلك كافيًا لمساعدتك على النوم ليلًا ويزيد قلقك، فيمكنك دائمًا تغيير إعدادات الخصوصية على فايسبوك أو المغادرة.




كيف يمكنني ضبط إعدادات الخصوصية في حسابي على فايسبوك؟


رفض وصول التطبيقات إلى حسابك فايس بوك:

رفض وصول التطبيقات إلى حسابك فايس بوك


إذا كنت تتجه إلى Settings > Apps أثناء تسجيل الدخول إلى ملفك الشخصي على Facebook، فسترى قائمة بالتطبيقات التي لديك، التي منحتها الوصول إلى معلومات فايسبوك الخاصة بك، من المحتمل أن تتذكر قيامك بها معها جميعا، ولكن إذا كان هناك أي تطبيق لا تعرفه في القائمة، فيجب عليك النقر فوق "X" بجوار صورة هذا التطبيق.

سيكون لبعض التطبيقات وصول أكثر إلى حسابك من غيرها، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالتطبيق ولكنك قلق من أنه قد يكون لديه الكثير من صلاحيات الوصول لمعلوماتك، فانقر فوق رمز القلم الرصاص بجوار التطبيق المعني، سيمنحك المربع المنبثق القدرة على إزالة أنواع معينة من الصلاحيات، مثل صورك، وسجل عملك، وعيد ميلادك، إلخ.

إذا كانت هناك تطبيقات، فأنت موافق عليها ولكن لا تستخدمها بعد الآن، فلا تتردد في حذفها أيضًا، يمكنك دائمًا منح حق الوصول إلى التطبيق لاحقًا إذا اخترت البدء في استخدامه مرة أخرى.

قد يهمك أيضا: تحميل Facebook Messenger 2019 أخر إصدار لهواتف

رفض الوصول إلى تطبيقات أصدقائك:



إذا قمت بالتمرير لأسفل قليلاً على صفحة إعدادات التطبيقات، فسترى مربعًا يسمى تطبيقات أخرى، انقر على زر "تحرير" هناك سترى النسخة المحدثة من قسم Facebook الذي استغله معهد كامبردج التحليلي في عام 2015.




عندما يمنح صديق لك حق الوصول إلى تطبيق ما، فإن ذلك التطبيق يمكنه الوصول إلى بعض المعلومات الخاصة بك، قام فيس بوك بتقليل كمية الوصول إلى التطبيقات التي يحصل عليها أصدقاؤك بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بمعلوماتك الخاصة.

لا تتردد في إلغاء تحديد كل شيء في هذا المربع إذا كان يناسبك، كل ما سيحدث هو أنه عندما يستخدم أصدقاؤك تطبيقًا يتصل بأصدقائهم بطريقة ما، فسيتم إهمالك يبدو وكأنها مفاضلة لائقة.

الغاء تفعيل حسابك على الفيس بوك:

الغاء تفعيل حسابك على الفيس بوك


من السهل جدًا إلغاء تنشيط حسابك، يؤدي إلغاء التنشيط إلى إزالة ملفك الشخصي من فيسبوك، ولكنه يحتفظ بجميع معلوماتك على خوادم فايسبوك، إذا كنت ترغب في إعادة تنشيط حسابك مرة أخرى، فيمكنك العودة إلى Facebook ببضع نقرات فقط كما لم يحدث شيء على الإطلاق.

لكي تكون واضحًا، على الرغم من إلغاء تنشيط ملف التعريف الخاص بك، فإن معلوماتك غير مرئية للجمهور، بغض النظر عن التطبيقات التي منحتها من قبل حق الوصول إلى ملفك الشخصي، ومع ذلك لا تزال معلوماتك موجودة، لذا فهي ليست آمنة مثل حذف حسابك، ولكن بالنسبة لمعظم الناس، سيكون هذا على مناسبا لهم.




لإلغاء تنشيط حسابك، توجه إلى Settings > General > Manage Account ، ثم انقر فوق "إلغاء تنشيط حسابك"، سيُطلب منك كلمة المرور الخاصة بك، ثم سترى صفحة يشرح فيها Facebook ما سيحدث إذا قمت بإلغاء تنشيطه، سيكون عليك أيضًا إعطاء سبب لإلغاء التنشيط، ويمكنك ملء مربع نص بمزيد من المعلومات حول ذلك إذا أردت.

في أسفل تلك الصفحة يوجد زر "إلغاء تنشيط"، اضغط عليه وستتم إزالة ملف التعريف الخاص بك على الفور من الفايسبوك، ولإعادة التنشيط ما عليك سوى تسجيل الدخول مرة أخرى، وستجري سلسلة من المطالبات لاستعادة ملف التعريف الخاص بك احتياطيًا، سيكون كل شيء كما كان بعد إعادة التنشيط، مع كل صورك وتحديثات الحالة والتطبيقات مرة أخرى على الإنترنت.

قد يهمك أيضا: أفضل 9 طرق لمنع تعرض هاتفك للإختراق

حذف حسابك على فايسبوك:

حذف حسابك على فايسبوك


Facebook لا يريد منك حذف حسابك، في الواقع فإنه يجعلك تقفز من خلال مجموعة كبيرة من الأطواق لإزالة معلوماتك بشكل دائم، في الوقت الذي تدفعك باستمرار إلى إلغاء تنشيطه بدلاً من ذلك.

ولكن إذا كنت مُصراًّ على إزالة حسابك من Facebook، فإن أول شيء تريد القيام به هو نسخ معلوماتك احتياطيًا، يتيح لك الفايسبوك تنزيل ملف بتنسيق zip مع جميع صورك وتفاصيلك الشخصية، وبالتالي فإن حذف ملفك الشخصي لا يمحو ذكرياتك أيضًا، انتقل إلى الإعدادات> عام ، ثم انقر في الأسفل على "تنزيل نسخة من بياناتك على فيسبوك". ثم انقر فوق "تحميل الأرشيف" لبدء تنزيل ملف zip.

من الواضح، إذا كان ملفك الشخصي يبلغ من العمر عشر سنوات ومليء بالصور، فقد يستغرق ذلك بعض الوقت.

بمجرد إجراء نسخ احتياطي، يمكنك حذف حسابك بالنقر فوق هذا الرابط، لا تحاول البحث عن حذف حسابك في قسم "الإعدادات" في ملفك الشخصي، لأن الرابط غير موجود، يجب عليك الانتقال إلى قسم الدعم للعثور على الرابط، حيث يخفيه فيسبوك.

بمجرد وصولك إلى صفحة "حذف حسابي"، فقط اضغط على الزر الأزرق الكبير، سيكون عليك تخطي كود CAPTCHA، وبعد ذلك ستتمكن من إزالة معلوماتك نهائيًا.



ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، عندما تقوم بحذف حسابك على فايسبوك، يقوم الفيسبوك أولاً بإلغاء تنشيطه، هناك انتظار لمدة أسبوعين حيث يشجعك فيس بوك على إعادة التنشيط، بعد ذلك عندما ينتهي هذان الأسبوعان، يبدأ فايسبوك عملية حذف حسابك لمدة 90 يومًا، وبمجرد اختفائه ذهب إلى الأبد.

هل غيرت إعدادات الخصوصية على الفايسبوك، أم أنك احتفظت بالأشياء كما هي؟ أخبرنا في التعليقات بأي من هذه الخطوات التي اتخذتها، وكيف تشعر حيال خصوصيتك على Facebook.



Comments