ما هي خدمات جوجل بلاي؟ ولماذا تحتاجها؟

خدمات جوجل بلاي بعبارات بسيطة، هي خدمة خلفية تعمل على نظام الأندرويد، والتي بدورها تساعد في دمج وظائف جوجل المتقدمة مع التطبيقات الأخرى، تستخدم أيضًا لتحديث تطبيقات جوجل، تتم معالجة مشكلة التجزئة في جوجل باستخدام google play services، ويضمن أن الإصدارات الأقدم من الأندرويد تتمتع بأحدث الميزات التي توفرها جوجل.



ما هي خدمات Google Play؟

تعد خدمات جوجل بلاي بمثابة واجهة برمجة تطبيقات (API) للمطورين لتعزيز التواصل بين التطبيقات، إنها حزمة من مجموعة من الخدمات الأخرى التي تساعد المستخدم، سنعرض لك بعضها أدناه:

خدمات واجهة برمجة التطبيقات

واجهة برمجة تطبيقات خرائط جوجل : تتيح واجهة برمجة التطبيقات هذه للتطبيقات الأخرى الوصول إلى خرائط جوجل دون مغادرة التطبيق، إذا كنت قد استخدمت تطبيقًا لحجز سيارة أجرة أو الانتقال إلى فندق محجوز، فيجب أن تكون قد استخدمت هذه الخدمة.
واجهات برمجة التطبيقات للموقع : يمكن استخدام واجهة برمجة تطبيقات الموقع لتنفيذ إجراءات تلقائية عندما يدخل المستخدم أو يترك حدودًا جغرافية محددة، مزود موقع ينصهر للحد من استخدام الطاقة أثناء استخدام خدمات الموقع.
واجهة برمجة تطبيقات Google Drive : إذا كان لديك Google Drive مثبتًا على جهازك، فإن مشاركة وتخزين الملفات من التطبيقات الأخرى يصبح أسهل مع واجهة برمجة التطبيقات هذه.
خدمات ألعاب جوجل بلاي : تُستخدم هذه الخدمات لإنشاء تجربة أكثر تنافسية وغامرة في جلسات الألعاب متعددة اللاعبين من خلال المتصدرين والإنجازات، علاوة على ذلك، يضمن تطبيق Saved Games API ألا تفقد تقدمك في لعبة من خلال مزامنة وحفظ بيانات اللعبة.
Google Cast Android API : يسمح لتطبيقات الأندرويد بنقل المحتوى على الشاشة إلى أجهزة أخرى عبر Google Cast.
إعلانات جوجل للجوال: تستخدم إعلانات جوجل للجوال لدمج الإعلانات في التطبيقات وعرض الإعلانات الذكية مثل الإعلانات التي تستند إلى الموقع أو سجل التصفح، هذه هي الطريقة التي يستفيذ بها الآلاف من مطوري التطبيقات من تطبيقاتهم.

قد يهمك أيضا: 
 تحميل خدمات جوجل بلاي APK للاندرويد اخر اصدار 2019
  كيفية تحديث خدمات Google Play؟ واستكشاف الأخطاء وإصلاحها


لماذا تحتاج خدمات جوجل بلاي إلى الكثير من الأذونات


إذا قمت بعرض أذونات التطبيق لخدمات جوجل بلاي، فستلاحظ أنه يطلب الكثير من الأذونات للوصول إلى الكاميرا وجهات الاتصال والميكروفون والهاتف والرسائل النصية القصيرة والتخزين إلى غير ذلك.. يحتاج إلى الكثير من الأذونات لأن Play Services تعمل كمحور تعتمد عليه التطبيقات الأخرى لخدمات الأمان التي تقدمها Google.


تتمتع خدمات جوجل بلاي بالوصول إلى النظام لتوفير ميزات داخلية متعددة وإخفاء المعلومات الحساسة من التطبيقات الأخرى، وتستخدم جميع تطبيقات جوجل تقريبًا خدمات جوجل بلاي.


هل خدمات جوجل بلاي ضرورية

تعتمد العديد من التطبيقات على خدمات جوجل بلاي للوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات جوجل للحصول على وظائف إضافية، نظرًا لأن معظم التطبيقات من متجر جوجل بلاي تعتمد على هذه الخدمات، فقد يؤدي تعطيل خدمات جوجل بلاي أو إلغاء تثبيتها إلى تعطل هذه التطبيقات أيضًا، ولن تعمل تطبيقات جوجل.




هل مسح البيانات من خدمات جوجل بلاي يعد آمناً


على الرغم من أنه يمكنك مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت من خدمات جوجل بلاي، إلا أننا لا ننصح بهذا لأن هذه البيانات ضرورية لتشغيل التطبيقات، علاوة على ذلك سيتم إنشاء هذه البيانات تلقائيًا بعد مسحها.

ومع ذلك، هناك حالات قد تضطر فيها إلى القيام بذلك، هناك مشكلة شائعة عندما يواجه المستخدمون الرسالة المتكررة "توقف خدمات جوجل بلاي عن العمل"، يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهازك أو مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت من خدمات جوجل بلاي إلى حل هذه المشكلة.

كيف يمكنني محو بيانات خدمات جوجل بلاي

يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة لمسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت من خدمات جوجل بلاي:

انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات > خدمات جوجل بلاي.


اضغط على التخزين.


اضغط على إدارة المساحة.


حدد مسح جميع البيانات.


انقر فوق " موافق" في القائمة المنبثقة.


على الرغم من أنه لا يحتوي على واجهة مستخدم، فقد رأينا أن خدمات جوجل بلاي ستعمل على تحسين تجربتك على الأندرويد بشكل عام، كما أنه يساعد في تسريع عمليات البحث في وضع عدم الاتصال ويوفر الخرائط والوصول إلى الموقع وإلى تطبيقات أخرى، بلإظافة إلى ذلك يعمل على تحسين تجارب الألعاب من خلال السماح لك بالحفاظ على تقدمك وإنجازاتك حتى لو كنت تلعب على جهاز مختلف بحسابك.

هل ساعدتك هذه المقالة على فهم خدمات جوجل بلاي ولماذا تحتاجها؟ لا تنسى مشاركتنا ملاحظاتك في التعليقات أدناه.

Comments