لديك مشكلة مع واتساب؟ إليك الحلول

يعد تطبيق واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا، حيث يستخدمه أكثر من 10 بالمائة من سكان العالم بشكل نشط كل شهر، بالنظر إلى هذا الحجم من الاستخدام، من الواضح أنه يضع الكثير من الأمور في نصابها الصحيح، ولكننا سنركز اليوم على أخطاء قد تقع فيها عند استخدامك لواتساب، فيما يلي بعض أكثر مشكلات واتساب شيوعًا على الأندرويد وكيفية حلها.



لديك مشكلة مع واتساب؟ إليك الحلول
لديك مشكلة مع واتساب؟ إليك الحلول

لا أستطيع تثبيت واتساب


من أجل تحميل أحدث نسخة من تطبيق الواتساب، تحتاج إلى أن يكون الهاتف الذكي الذي ستعمله يعمل بنظام أندرويد الإصدار 2.3.3 فما فوق، يمكنك التحقق من إصدار الأندرويد الحالي لهاتفك بالذهاب إلى الإعدادات ثم حول الهاتف.

إذا كنت تحاول تثبيت تطبيق الواتساب من موقع WhatsApp، فستحتاج إلى  تمكين مصادر غير معروفة في إعداداتك، انتقل إلى الإعدادات ثم الأمان وقم بتمكين التثبيت من مصادر غير معروفة، بالطبع هذه ليست مشكلة إذا حصلت عليها من متجر Google Play.

لا يمكنني الاتصال بالواتساب 


عادةً ما تحدث مشكلات اتصال واتساب بسبب اتصال Wi-Fi أو شبكة البيانات، إذا لم تتمكن من إرسال رسالة، فإليك بعض الحلول:


  • تثبيت أحدث إصدار من التطبيق من متجر جوجل بلاي (الرابط أعلاه).
  • تحقق من اتصالك بالإنترنت عن طريق Wi-Fi أو 4G (الدخول إلى   الإعدادات ثم اللاسلكي والشبكة ).
  • تأكد من أن تطبيق Task Killer لا يؤثر على الواتساب.
  • إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق بالذهاب إلى ( الإعدادات ثم التطبيقات ثم واتساب بعد ذلك قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت ).
  • الحل الأكثر فاعلية هو إلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تثبيته.





لا يتعرف تطبيق الواتساب على جهات الاتصال الخاصة بي

هناك بعض الأسباب التي تجعل واتساب لا يتعرف على جهات الاتصال الخاصة بك، لذلك توجد قائمة تحقق بسيطة للتأكد من ذلك:


  • تأكد من أن لديك أرقام الاتصال الصحيحة (تلك التي يستخدمونها للتطبيق).
  • تأكد من أنهم يستخدمون واتساب حاليًا.
  • تأكد من أن لديك أحدث إصدار من WhatsApp.
  • في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، تأكد من أن جميع جهات الاتصال الخاصة بك مرئية و قابلة للعرض.

في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، تأكد من تعيين جميع مجموعات الاتصال الخاصة بك (الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل، إلخ) وجعلها مرئية وقابلة للعرض.

أواجه مشكلات في المكالمات الصوتية أو لا أستطيع الرد على المكالمات

إذا كنت تواجه مكالمات صوتية منخفضة الجودة أو لا يمكنك إجراء مكالمات أو تلقيها، فمن شبه المؤكد أنها مرتبطة باتصالك، يتم إجراء المكالمات الصوتية عبر شبكة وايفاي أو بيانات الجوال، تأكد من اتصالك بأنترنت جيدة، إذا كنت تستخدم بيانات الجوال، فستحتاج إلى 3G على الأقل، ربما حاول أيضًا قطع الاتصال وإعادة الاتصال بالشبكة، قد لا تكون هذه نهاية المشكلة، سيحتاج الشخص الذي تتحدث معه أيضًا إلى نفس الشيئ لضمان اتصاله الجيد.



لا أستطيع سماع الرسائل الصوتية أو لا يمكن لواتساب تشغيل الصوت

قد يكون ذلك متعلقًا بمستشعر القرب الذي يعتمد عليه التطبيق، يتواجد بالقرب من الكاميرا الأمامية لهاتفك، ويعمل عندما تمسك بهاتفك على أذنك، إذا تم تنشيط المستشعر، فسيتم تشغيل الصوت عبر سماعات الأذن بهدوء شديد، تأكد من إبقاء هاتفك بعيدًا عن وجهك، ويجب تشغيل الصوت عبر السماعة العادية، تحقق للتأكد من رفع مستوى الصوت أيضًا.

لا يمكنني تنزيل مقاطع الفيديو أو الصور من واتساب

توجه إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات، ومعرفة ما إذا كان قد تم تمكين التنزيل التلقائي للوسائط فقط عندما تكون على شبكة وايفاي، إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إما إلى الاتصال بشبكة الوايفاي أو تمكين التنزيلات التلقائية على بيانات الجوال.

تتمثل الإعادة، كما هو الحال غالبًا، في إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك إذا كنت تستخدم شبكة وايفاي وإعادة تشغيل هاتفك أيضًا.

قد يهمك أيضا:


لا يمكنني حفظ الصور لإرسالها إلى جهة اتصال أخرى

لقد تغيرت الطريقة التي يتم بها ذلك، اضغط لفترة طويلة على الصورة في الدردشة التي ترغب في مشاركتها، وفي الجزء العلوي الأيسر من الصفحة، سيظهر سهم يمين، اضغط عليه، ويمكنك تحديد جهة الاتصال التي ترغب في مشاركة الصورة معها.

ماذا علي أن أفعل إذا فقدت هاتفي أو سرقت؟

أولاً، قم بإغلاق بطاقة SIM الخاصة بك عن طريق الاتصال بالمشغل، هذا ينبغي أن يكون دائما خطوتك الأولى، بمجرد الانتهاء من ذلك، لم يعد واتساب ممكن تنشيطه على هذا الجهاز، بمجرد حصولك على بطاقة SIM جديدة (يُفترض أنها تحمل نفس الرقم)، يمكنك إعادة تنشيط تطبيق الواتساب على هاتفك الجديد.




في غضون ذلك، أرسل رسالة إلى واتساب تطلب منها إلغاء تنشيط حسابك، أرسل بريدًا إلكترونيًا: الرجاء إلغاء تنشيط حسابي" إلى support@whatsapp.com، وقم بتضمين رقم هاتفك (كامل مع رمز الاتصال الدولي) في نص البريد الإلكتروني، إذا لم تقم بذلك، فلا يزال من الممكن استخدام واتساب عبر وايفاي.

إشعار "قد يكون لديك رسائل جديدة"

في بعض الأحيان، قد تتلقى إشعارًا من WhatsApp ينص على أنه "قد يكون لديك رسائل جديدة"، قد تكون في حيرة من هذه الرسالة الغامضة والمشفرة، خاصة عندما تفتح واتساب ولا ترى أي إشعارات جديدة، التفسير بسيط جدا! يستخدم تطبيق واتساب إشعارات الدفع لإبلاغك بالرسائل، ولكنه يستخدم قناة مختلفة لتسليم الرسالة الفعلية.

إذا كنت في منطقة بها اتصال بيانات Wi-Fi سيء أو منخفض، فستتمكن الشبكة من إرسال إشعار الدفع وليس الرسالة الفعلية، تحدث هذه المشكلات من حين لآخر عند تشغيل وضع توفير البيانات على هاتفك الذكي، الآن قد تكون هناك مشكلة فعلية في واتساب وقد تتسبب في ظهور هذا الإشعار، ولكن على الأرجح يتعلق باتصال بيانات غير صالح.

كيفية حفظ البيانات على الواتساب

هل يستهلك تطبيق الواتساب جميع بيانات هاتفك في استخدامك اليومي؟ إليك كيفية الحفاظ على التطبيق الجائع تحت السيطرة:


  1. افتح تطبيق WhatsApp.
  2. المس "النقاط الثلاث" في الجانب الأيمن العلوي.
  3. اختر الإعدادات.
  4. اضغط على الخيار الرابع،  واستخدام البيانات والتخزين.
  5. حدد الخيار الثالث، عند استخدام بيانات الجوال.
  6. قم بإلغاء تنشيط الخيارات الأربعة (الصور، الصوت، الفيديو والمستندات).
  7. اضغط على "موافق".
  8. قم بالتمرير للأسفل  وحدد المربع على الجانب الأيمن.





يؤدي هذا إلى تعطيل التنزيل التلقائي لأي نوع ملف عند استخدام بيانات الجوال، سيمنع هذا تنزيل هذه الملفات باستخدام خطة البيانات الخاصة بك، سينتظر منك الاتصال بشبكة وايفاي للقيام بذلك.

واتساب لا يرسل الرسائل

إذا لم تتمكن من إرسال أو تلقي رسائل واتساب، فعادةً ما يكون السبب هو اتصال إنترنت سيء، ولكن إذا كنت متأكدًا من أن هاتفك متصل بالإنترنت، فحاول استكشاف الأخطاء وإصلاحها من خلال الخطوات التالية:


  • حاول إعادة تشغيل هاتفك أو إيقافه وتشغيله مرة أخرى.
  • تحتاج إلى إكمال عملية التحقق من رسائل SMS الأولية لواتساب.
  • لم يتم حفظ رقم جهة الاتصال التي تحاول إرسالها على واتساب بشكل صحيح على هاتفك.


 خاتمة

إذا كنت تواجه مشكلات أخرى مع واتساب غير مدرجة هنا، فأخبرنا بذلك، إذا كان لديك المزيد من الأسئلة، يمكنك مراجعة ترك طلباتك في التعليقات أدناه، سنقوم أيضًا بتحديث هذه المقالة بمزيد من الحلول لمشاكل واتساب الخاصة بك.

Comments