ما أهمية الجمعة السوداء لجماهير الهواتف والأجهزة الذكية؟

يجب على أي شخص متحمس للتكنولوجيا أن يكون على دراية بمفهوم الجمعة السوداء، بالنسبة لأولئك الذين هم أجانب، إنه يوم خاص تتوفر فيه الأجهزة عالية التقنية بسعر مخفض، مع اقتراب عيد الميلاد، هذه فرصة جيدة للحصول على هدايا رخيصة.

ما أهمية الجمعة السوداء لجماهير الهواتف والأجهزة الذكية؟
ما أهمية الجمعة السوداء لجماهير الهواتف والأجهزة الذكية؟
ما هو أصل اسم "الجمعة السوداء"

الجمعة السوداء هي أول جمعة بعد عيد الشكر، تم تطوير هذا المفهوم في الولايات المتحدة في سبعينيات القرن العشرين، وأصبح هذا المفهوم شائعًا في أوروبا، حيث تقوم معظم العلامات التجارية والمتاجر بتكييف أسعارها مع هذه المناسبة، حيث تقدم أحيانًا خصمًا بنسبة 60 في المائة على أجهزة معينة.

ما هو الغرض من الجمعة السوداء


فكرة الجمعة السوداء منطقية تماما، إذا كان يمكن جعلها قيمة ثقافية في الولايات المتحدة (بعد عيد الشكر)، فهي في أوروبا يوم بسيط للمبيعات حول موضوع التكنولوجيا، في الشهر المقبل، سيحتفل العديد من الناس بعيد الميلاد، وحتى ذلك الحين سوف يتجنبون الاستثمار.

للتغلب على هذه المشكلة، تقدم المتاجر خصومات قوية للحفاظ على منحنى مبيعاتها قدر الإمكان، بالطبع يلعب الجانب النفسي دورًا مهمًا، فغالبًا ما يمكن للأجهزة باهظة الثمن بأسعار البيع أن تحفز العديد من العملاء على الشراء. في يوم الاثنين التالي، لدينا Cyber ​​Monday الذي يقدم عروض ترويجية مماثلة ولكن عادةً عبر الإنترنت حصريًا.


على الرغم من أن التكنولوجيا لا تتعلق فقط بالهواتف الذكية (بعيدًا عن ذلك)، فهي لا تزال الجزء الأكثر شعبية في هذا المجال، يغير المشجعون هواتفهم بانتظام ويرون يوم الجمعة الأسود فرصة لشراء هاتف جديد بسعر منخفض في بعض الأحيان، ومع ذلك  من غير المرجح أن ترى جهازًا جديدًا أو راقيًا مخفضًا بشكل كبير في عام إصداره في يوم الجمعة الأسود، فالأمر يتعلق بشكل أكبر بنقل الأسهم غير المباعة أو بيع الأجهزة التي قد تستمر في الظهور على الرغم من عمرها.


أي متجر يجب أن تتحول إليه؟



من الناحية النظرية، يمكن لأي شركة تسويق منتجات التكنولوجيا الفائقة بيع منتجاتها، أكد العديد منهم بالفعل مشاركتهم، وسيستفيد مخزونهم من التكنولوجيا الفائقة من خصومات استثنائية، بناءً على ما تريد شرائه، قد تكون بعض المتاجر أو المواقع خيارات أفضل من غيرها.

فيما يتعلق بالهواتف الذكية، من المثير للاهتمام أن نبدأ بالنظر إلى الشركة المصنعة، إذا كنت تريد سامسونج على سبيل المثال، يمكنك البدء في إلقاء نظرة على موقع Samsung ومعرفة المواقع التي يقدمها بأسعار مخفضة، وفي التسوق عبر الإنترنت بالطبع، نجد الجمعة السوداء في امازون، والذي يعتمد الجمعة السوداء لمدة أسبوع كامل، شركة Amazon هي واحدة من رواد Black Friday و Cyber ​​Monday في أوروبا، وفقًا للشركة، ستقدم امازون تخفيضات تتراوح بين 20 بالمائة و 70 بالمائة على منتجات التكنولوجيا الفائقة.

ستوفر متاجر أخرى مثل eBay و Best Buy مبيعات مثيرة للاهتمام، خاصة على أجهزة التلفزيون عالية الدقة، لا تنوي محلات السوبر ماركت اجتياز الفرصة أيضًا، فهي ستستغل الفكرة من خلال الجمع بين الخصومات وبطاقات الولاء.

تخطط آبل، المنافس الكبير لنظام أندرويد، للاستمتاع بيوم الجمعة الأسود بفضل العديد من الموردين، تريد Apple أن تكون قادرة على تحويل بعض المستخدمين من Android في بعض الأحيان وتوجيههم إلى الجانب المظلم، على الرغم من عدم توقع الكثير من هواتف iPhone 11 الذكية الجديدة.

خلال يوم الجمعة الأسود، يمكنك زيارة متجر لالتقاط هاتف ذكي أو اختبار جهاز لوحي أو مشاهدة تلفزيون بشاشة كبيرة بحجم 4K، بعد التحقق من ذلك، من الممكن أيضًا شرائه على الإنترنت إذا كان السعر أكثر فائدة، خلال Cyber ​​Monday، من الأفضل أن تعرف مقدمًا ما تريد شراءه لتجنب شراء عنصر لن تكون سعيدًا به.

تجدر الإشارة إلى أن تخفيض الأسعار يميل إلى أن يكون أكبر بكثير في الولايات المتحدة منه في أوروبا، حتى لو كانت أقل في بلدك، من الجيد دائمًا أن يكون لديك سلع بأسعار مخفضة، أليس كذلك؟ هل تخطط لشراء أي شيء يوم الجمعة الأسود هذا العام؟

Comments